للهكر فنون ان غيبنا فلا يغيبون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للهكر فنون ان غيبنا فلا يغيبون

همسه ده درس بسيط لاخوكي علشان يبقي يدخل يشتم في موقعي وانا مش رضيت امسح الاعضاء علشان مش ليكي ذنب
 
الرئيسيةآلـــبـوآآبـ ـهأحدث الصورالتسجيلدخولعألم الجـ ن Vfwch582j1q1

آنتظـــــ،،،ـــروآ تجديـ،ـ،ــديآتـ  جآمدهـ


 

 عألم الجـ ن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin


عألم الجـ ن Default6
Admin


عدد المساهمات : 62
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
العمر : 34

عألم الجـ ن Empty
مُساهمةموضوع: عألم الجـ ن   عألم الجـ ن Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 11, 2009 9:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم

قال تعالى

وما خلقنا الجن والانس الا ليعبدون

وقال تعالى

قل اوحي الي انه استمع نفرا من الجن فقالو انا سمعنا قرآنا عجبا..يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا

وقال تعالى

خلق الجان من مارج من نار

الجن حقيقه وقد قيل عنهم الكثير ......

وقيل انهم خلقوا قبل بني ادم ....

وقيل وقيل عن الجن ....

الكثير من الحكايات نسجت حول الجن

والكثير من التأويلات قيلت عنهم وعن ماهيتهم

تحول الحديث عن الجن الى ما يشبه الاساطير

وابحر الرواة في الخيال لنسج الحكايات والقصص عنهم لغموض عالمهم بالنسبه الينا

لا احد يستطيع ان ينفي قصه او روايه عن الجن لان الكلام عنهم لايخضع لمعرفة وتقدير العقل


ولاكن هناك من القول ماهو متفق عليه

مثل سماع غناء الجن

او نسبة ابيات من الشعر لهم .....



مما قيل عن الجن انهم يتشكلون باشكال مختلفه

منها او اكثرها الحيوانات

وقد تتشكل انثى الجن على شكل فتاه فائقة الجمال

وقد يتشكلون على هييئة اشباح او بشر مختلفين الاعمار

يقال ان الجن يتشكلون على شكل الخروف وقد سمعت روايات عن ذالك منها ان شخص راكبا

على بعيره في الصحراء شعر ان بجانبه شئ يمشي ملازما له ولما تبينه على ضوء القمر

وجد انه خروف فلم يأبه او لم يضهر له انه أبه به وبعد بعض الوقت قفز هذا الخروف وركب خلف

الرجل على البعير فوضع الرجل يده على الخروف للذي قدركب مرادفا له وقال له وهو يربت بيده على

صوفه ..صوف وافي..فربت الخروف على رأس الرجل وقال عقل وافي ..ثم نزل من على البعير

وذهب حال سبيله

وما قيل عن تشكل الجن انهم يتشكلون على شكل قطه سوداء اللون

او على شكل الورر وهو حيوان زاحف يشبه الضب

اوعلىشكل ثعبان ضخم

او على شكل ارنب وقد سمعت روايه مفادها ان احد القناصه خرج للقنص راكبا

ذلوله ومعه كلبين صيد وطير حر فرأى ارنب واطلق عليها الطير ولحقتا السلوقيين فلم يدراكاها

واعياهما التعب الى ان التجأت الى غار ودخلت فيه وهم يرونها تدخل في ذالك الغار

وكانت المنطقه اسمها العفايف وعندما اقتربا من الغار خرج عليهم رجل مسن وهو

على هئيه غريبه تشبه الرجل المسن والارنب وقال للقناص يا فلان هل اعجبك

مركاض عمك نايف من مربط الحصان الى العفايف سلقتين وطير زين وما استطعتو اللحاق بي..

فهرب القناص مذعورا مما رأى

او على اشكال مختلفه من الحيوانات

ويقال ايضا ان الجني يخاف جدا من الذيب وان الذيب هو عدو الجني الحقيقي

من بد المخلوقات لان الذيب ياكل الجني ويعزى ذالك الى ان الذيب يستطيع ان يرى الجني بدون

ان يختفي من امامه لذالك يستطيع اللحاق به وامساكه

ومما قيل عن تشبه الجن بامرأه حسناء ان احدهم كان يرد الى مورد ماء في الصحراء

وفي يوم وجد عنده فتاة حسناء فاخذ يحادثها ويروي لها سوالف شيقه وهي تستمع

اليه بكل ادب وحسن استماع وفي اثناء حديثه ذكر الله فما شعر الا وهي مختفيه بدون

ان يتحرك احدهما من مكانه ولاكنه بعد اختفائها ندم على ذالك لاعجابه بجمالها ولطافتها

وادبها فقال بيت من الشعر واخذ يردده

ياغزال زارنا عقب العتيم&&&اشقر المجدول مردوع اللثام

فردت عليه تلك الفتاة وهو لا يراها قائله

لو تبينا كان ما احكمت البريم &&&ما قريت الحمد وايات عظام



وقد نسب الى احد الرعاة انه كان يرعى غنمه في الصحراء وفي اثناء النهار احس بقليل من التعب

واآوى الى ظل شجره ونام قليلا ولكنه صحى على صوت غناء ونقر دفوف وسمع بعض ما يقال

في ذالك الغناء ومما حفظه وذكره بعد ذالك من هذا الغناء البيتين التاليين

اقبلت واقفى وانثنى اقبل وانا اقفيت &&&واهل الموده لقبلو بد يقفون

وارويت واظمى وانثنى اروى وانا اظميت&&&والبدو عقب الري لا بد يظمون

ويقول هذا الراعي انه نهض من مكانه وبحث عن مصدر الصوت لعله يجد احد فلم يجد احد واختفى

صوت الغناء والنقر بعد ذالك

وما يروى ايضا ان احدهم سمعهم يغنون بين اشجار في الصحراء هذين البتين

ليتني والعذب في خندريسه&&&والا جحر ضب

ابو عيون كن فيها مريسه&&&من تمرة رب

أنواع الجن عند العرب

ذكر ( الجاحظ ) أن الأعراب تجعل الخوافي والمستجنات جنسين، يقولون جنَّ وحَنَّ. وقصد بـ ( الخوافي ) الأرواح؛ لأنها لا ترى. وذكر غيره أن ( الحن )، حي من الجن، كانوا قبل آدم، ( يقال منهم الكلاب السود البهم، يقال كلب حِنِّي )، أو سفلة الجن وضعفاؤهم أو كلابهم، ومنه حديث ابن عباس، رضي الله تعالى عنهما، " الكلاب من الحن، وهي ضعفة الجن، فإن كان عندكم طعام فألقوا لهن، فإن لهن أنفساً، أي تصيب بأعينها ". وذُكر أن ( الحن ) خلق بين الجن والإنس.

خلق الجن

الجن مخلوقون من النار، كما في قوله تعالى: وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ، وكذلك في قوله تعالى: وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ.

والمارج: الشعلة الساطعة ذات اللهب الشديد. ومارج النار: هو طرف اللهب، وطرف اللهب هو خالص اللهب وأحسنه، كما قال ابن عباس. وعن عبد الله بن مسعود: هذه السموم جزء من سبعين جزءاً من السموم، التي خلق منها الجان، ثم قرأ الآية، وعن عمرو بن دينار: من نار الشمس.

وفي الحديث عن عائشة عن النبي، قالت: قال رسول الله: خُلِقَتْ الْمَلاَئِكَةُ مِنْ نُورٍ وَخُلِقَ الْجَانُّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ وَخُلِقَ آدَمُ مِمَّا وُصِفَ لَكُمْ.

زمن خلق الجن:

من الواضح في القرآن الكريم أن خلق الجن سبق خلق الإنسان، كما في قوله تعالى: وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (26) وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ.

فالخبر هنا واضح في أن الجان مخلوق قبل الإنسان. وقال بعض علماء المسلمين أن الجن خُلقوا قبل آدم، بألفي سنة. وكان خلقهم " يوم الخميس ".

أصل الجن وعلاقته بالطاقة

يرى بعض الباحثين أن أصل الجن طاقة حرارية، وذلك بناءً على النصوص القرآنية، التي تشير إلى أن الجن مخلوق من نار، وأن هذه النار هي نار خالصة خاصة لا دخان لها، وأن منها تتنزل الصواعق، ومعلوم أن الصواعق هي طاقة كهربائية. وهذه الصواعق تتنزل من نار السموم، والتي منها كان خلق الجان؛ فعلى ذلك، تكون مادة الجن والطاقة الكهربية واحدة، وهي نار السموم، النار الخالصة اللهب التي لا دخان لها.

أسماء الجن

أ. إذا ذُكر الجن خالصاً قيل: جني.

ب. وإذا أُريد الذي يسكن مع الناس منهم، قيل: عامر، وجمعه عُمَّار.

ج. ويقال للذين يعرضون للصبيان: أرواح.

د. ويقال للخبيث منهم: شيطان.

هـ. وللقوي: عفريت.

أصناف الجن

الجن ثلاثة أصناف:

أ. صنف يطير في الهواء.

ب. صنف حيّات وكلاب.

ج. صنف يحلون ويظعنون، وهم السعالي.

طعام الجن وشرابهم

ورد في الحديث أن النبي، قال: لاَ تَسْتَنْجُوا بِالرَّوْثِ، وَلاَ بِالْعِظَامِ، فَإِنَّهُ زَادُ إِخْوَانِكُمْ مِنْ الْجِنِّ.

كما أن طعام الجن مثل طعام الإنسان، أحياناً، وهم يشاركونه أكله في بعض الأحيان. فقد روي عن عمر بن الخطاب، أنه سأل المفقود، الذي استهوته الجن: ما كان طعامهم؟ قال: الفول. قال: فما كان شرابهم؟ قال: الجدف. ورووا أن طعامهم الرمة، وما لم يذكر اسم الله عليه".


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://starslight.yoo7.com
 
عألم الجـ ن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
للهكر فنون ان غيبنا فلا يغيبون :: فئـــــــهـ تسآلي وترفيــــهـ :: رعــــــــــــبـ بلآلآ حـــــــدوود-
انتقل الى: